” فعالية توظيف تكنولوجيا الوسائط المتعددة بالحاسب فى تدريس هندسة الصف الثالث الإعدادى على تحصيل التلاميذ وتنمية التفكير الابتكارى لديهم “

img


تهدف الدراسة إلى التعرف على درجة أهمية واستخدام التعليم الإلكتروني في تدريس الرياضيات بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمات و المشرفات التربويات في المدارس الحكومية و الأهلية ،

و هل يوجد اختلاف بين وجهات نظر عينة الدراسة حول الأهمية

 

والاستخدام تبعًا للمتغيرات التالية:


( متغيرالعمر،المستوى التعليمي، التخصص الوظيفي،سنوات الخبرة، عدد الدورات التي التحقن بها).
برزت مشكلة الدراسة الحالية في السؤال التالي: س: ما أهمية واستخدام التعليم الإلكتروني في تدريس الرياضيات بالمرحلة الثانوية في
المدارس الحكومية والأهلية من وجهة نظر المعلمات و المشرفات التربويات ؟
و يتفرع من هذا السؤال الأسئلة الفرعية التالية : ١) ما درجة أهمية و استخدام التعليم الإلكتروني في مهام منهج الرياضيات بالمرحلة
الثانوية من وجهة نظر المعلمات و المشرفات التربويات؟
١) ما درجة أهمية و استخدام التعليم الإلكتروني في أدوار كل من معلمة الرياضيات و الطالبة بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر
المعلمات و المشرفات التربويات؟
٢) ما درجة أهمية و استخدام التعليم الإلكتروني في أدوات تنمية الرياضيات بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمات و المشرفات
التربويات؟
٣) ما درجة أهمية و استخدام التعليم الإلكتروني و ارتباطه بالتحليل بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمات و المشرفات التربويات؟
٤) هل يوجد اختلاف بين استجابات عينة الدراسة الكلية للمتوسطات الكلية لمحاور أداة الدراسة حول درجة أهمية و استخدام التعليم
الإلكتروني في تدربس الرياضيات بالمرحلة الثانوية في المدارس الحكومية و الأهلية تبعا للمتغيرات التالية:( متغيرالعمر،المستوى
التعليمي، التخصص الوظيفي،سنوات الخبرة، عدد الدورات التي التحقن بها). ؟
و قد أتبعت الدراسة المنهج الوصفي و تكونت عينتها العشوائية من( ١٦٠ )معلمة و ( ٤٠ ) مشرفة و استخدمت الاستبانة أداة لجمع البيانات
و استخدام المتوسطات الحسابية و SPSS اللازمة للإجابة على أسئلة الدراسة بعد تحليلها عن طريق الحاسب الآلي باستخدام برنامج
تحليل التباين الأحادي لمعالجة البيانات



للعرض والتحميل اضعط هنا

 



مواضيع متعلقة