تقويم برنامج دبلوم مراكز مصادر التعلم بالمملكة العربية السعودية من وجهة نظر المتدربين

img


مقدمة :
قامت فلسفة إنشاء مراكز مصادر التعلم على أن المؤسسات التعليمية مهما بذلت من
جهد لا تستطيع تحقيق أهدافها التعليمية وهي تعتمد على الكتاب المدرسي وحدة كمصدر
للمعرفة مهما تضخم حجمه، ونتيجة التطو ا رت التي أحدثتها الثورة التكنولوجية في عالم
المعلومات المطبوعة وغير المطبوعة، وما أنتجه العلم من مصادر تعلم متعددة أصبح
التعليم بمفهومة الحديث لا ينحصر داخل قاعات الد ا رسة الصفية، وظهرت اهتمامات
تعليمية تنادي باستخدام المستحدثات التكنولوجية ومصادر التعلم في المواقف التعليمية،
وتنوع من مصادر اكتساب الخبرة للمعلم والمتعلم معاً، وتضيف بعداً جديداً في تطوير
الممارسات التعليمية لذا فقد أوصت عديد من الد ا رسات والبحوث بضرورة إنشاء م ا ركز
مناهل معرفة في الم ا رحل الد ا رسية المختلفة.



للعرض والتحميل اضغط هتا